TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المحاسبة" الكويتي يشارك في مؤتمر "مورغان ستانلي" للمستثمر العالمي

"المحاسبة" الكويتي يشارك في مؤتمر "مورغان ستانلي" للمستثمر العالمي
مقر ديوان المحاسبة في الكويت

الكويت - مباشر: يشارك وفد من ديوان المحاسبة الكويتي في مؤتمر "مورغان ستانلي" للمستثمر العالمي؛ بهدف الاطلاع على أبرز التحديات التي تواجه أسواق الاستثمار العالمية بالإضافة إلى ممارسة عمليات التدقيق بمهنية واحترافية عالية وفق المعايير الدولية المعتمدة.

وقالت مدقق رئيسي بإدارة الرقابة على الشركات في ديوان المحاسبة الكويتي نور الفاضل لـ"كونا" اليوم الأربعاء، إن المؤتمر الذي يعقد بمدينة نيويورك اليوم وغداً يُعد فرصة لمناقشة التحديات التي تواجه أكبر الاقتصادات العالمية ومنها الأسواق المالية الأمريكية لاسيما بعد أن شهدت تراجعاً خفيفاً بعد قمة الأرباح ودورة النمو التي حققتها في عام 2018 بالإضافة إلى استشراف استقرار أوضاع النمو الاقتصادي خلال العام المقبل.

وأضافت أن المؤتمر يُعد أيضاً فرصة للاطلاع على أبرز المخاطر التي تواجه الائتمان وإمكانية تدهور الأوضاع الائتمانية ووزن هذه المخاطر والسندات الحكومية والدورة الائتمانية وسياسات البنك المركزي الأمريكي ورفع معدلات الفائدة وأبرز المخاوف التي تواجه سوق الاستثمار العالمي في الوقت الحالي.

وأشارت الفاضل إلى أن توقعات مؤسسة "مورغان ستانلي" لأداء الأسواق خلال العام المقبل ترى أن هناك مخاطر قد يواجهها الاقتصاد العالمي لاسيما وسط الاستمرار باستراتيجيات الاستثمار السلبية ومن ثم تأتي الدعوة إلى ضرورة وجود نهج متنوع ومرن قادر على التكيف مع حركات وظواهر العالم القابلة للتغير مما يؤدي إلى عوائد استثمارية أفضل وأكثر استقراراً.

وبينت أن المؤتمر يُعد فرصة للاطلاع على أداء الأسواق الناشئة كإحدى فئات الأصول التي تباع على نطاق واسع حيث حقق الائتمان مقابل العائدات المرتفعة والاستثمار درجات تفوق التوقعات.

وأفادت الفاضل بأن المؤتمر سيبحث أيضاً مخاطر الائتمان ومخاطر أسعار الفائدة والسيولة العامة للأسواق في بيئة أسعار الفائدة المرتفعة حالياً وانخفاض أسعار السندات والمخاطر الائتمانية للأوراق المالية ذات التصنيف الأقل والمخاطر التي تواجه أسعار العملات والعوامل السياسية والاقتصادية والمخاطر المرتبطة بالاستثمارات في البلدان الأخرى.

وجددت تأكيد أن مشاركة ديوان المحاسبة الكويتي بوفد يضم أيضاً مدقق أول عبدالله الخالد في المؤتمر المهم تأتي في طار دوره في متابعة عمليات التدقيق على الشركات المشمولة برقابته وأيضاً دوره في متابعة العمليات الاستثمارية للمؤسسات الاقتصادية.

ترشيحات:

"الغانم" تحصل على موافقة لزيادة حصتها ببنك الخليج

النفط الكويتي يتراجع إلى 59.09 دولار للبرميل

أرباح "هيومن سوفت" السنوية ترتفع 12%.. وتوزيع 185 فلساً للسهم

توقعات باستعادة السوق الكويتي نشاطه على ضوء النتائج السنوية